- Advertisement -

الجدارمية فسيدي علال التازي شدو عضو فشبيبة البيجيدي روج أخبار زائفة على كورونا

أفادت مصادر صحفية، اليوم الجمعة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي علال التازي، التابع لسرية الدرك بالقنيطرة، اوقفت ثلاثينيا، وهو عضو بارز في تنظيم شبيبة العدالة والتنمية على الصعيد المحلي، وذلك بسبب تورطه في نشر أخبار زائفة حول فيروس كورونا.

وادعى الموقوف، حسب موقع قناة “تيلي ماروك” الذي أورد الخبر، إصابة أحد أعيان المنطقة بكورونا المستجد، مما خلق أجواء من الهلع وسط أهالي الجماعة القروية..

وتفاعلت النيابة العامة بالقنيطرة مع تدوينة عضو شبيبة “البيجيدي” بالشكل اللازم، حيث أمرت مصالح الدرك الملكي بفتح تحقيق مع المشتبه فيه، بعد اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، قبل أن يتم عرضه قبل يومين على أنظار وكيل الملك، الذي قرر إيداعه سجن القنيطرة، في انتظار محاكمته بتهمة نشر أخبار زائفة تهدد سلامة وطمأنينة المواطنين، بارتباط مع الاجراءات المتخدة خلال حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا بسبب وباء كوفيد-19.

- Advertisement -

وأسفرت التحريات الدقيقة، التي باشرتها عناصر الدرك مع المتهم، انطلاقا من إخضاع هاتفه النقال للتفتيش التقني، يضيف ذات الموقع، عن إصداره لرسائل نصية وصفت بالخطيرة، تتعلق بترويج أخبار ومعطيات كاذبة حول إصابات وهمية بوباء كورونا.

يشار أن مصالح الدرك الملكي بمنطقة الغرب شنت حملة اعتقالات واسعة، خلال الأيام القليلة الماضية، في صفوف المتمردين على وضعية الطوارئ، إضافة إلى مروجي الأخبار الزائفة حول وباء كورونا، التي من شأنها تهديد سلامة وأمن المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.