- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

بعد اوامر سيدنا الله ينصرو.. نموذج لوجبة غذاء لمرضى كورونا

بعدما أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية بالاعتناء بمرضى كورونا، وتوفير التغذية الملائمة لهم وبالقدر الكافي، أصبح المصابون بوباء كورونا يحصلون على أغذية متوازنة يراعي فيها حاجياتهم الصحية وتحقيق التوازن الغذائي لهم.

إذ تناقل العديد من مرضى كورونا صورا لوجبات الغذاء بعد العناية الملكية السامية بهم، وشكروا جلالة الملك على هذه الالتفاتة القوية والرعاية التي يخصهم بها في هذه الظروف الصعبة التي يواجهون فيها المرض بكل قوة.

وكانت التعليمات الملكية، ألحت على ضرورة منح المرضى وفق طلباتهم ما يرغبون في أكله وفق معدل ثلاث وجبات في اليوم.

- Advertisement -

وتجري حاليا تدابير تطبيق التعليمات الملكية لتنزيلها، إذ نصت على تكليف شركات بتموين المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، حيث يوجد المرضى في حجرات العزل الصحي.

ولم تتوقف العناية الملكية بالمصابين بكورونا، عند التغذية، بل أعطى جلالته تعليماته السامية للمسؤولين العسكريين، بتسريع دمج الأطقم الطبية وشبه الطبية التابعة للقوات المسلحة، لمساندة الأطقم الطبية المدنية في المستشفيات وتقديم الدعم والمساعدة، لتوفير العناية اللازمة بالمصابين بكوفيد 19، وتخفيف الضغط الذي تعانيه الموارد الطبية التابعة لوزارة الصحة. وتعمل الوحدات الطبية العسكرية تحت إشراف مسؤولي المستشفيات العمومية التابعة لوزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.