بنكيران.. ما تبرعتش بالمعاش ديالي لصندوق مواجهة كورونا

تكتب نهار 31 مارس، 2020 مع 16:12 مجتمع تابعونا على Scoop

في الوقت الذي كان المغاربة ينتظرون منه أن يبادر إلى المساهمة في الصندوق الخاص بمحاربة آثار جائحة كورونا، شأنه في ذلك شأن باقي المواطنين، أطل علينا عبد الاله بنكيران من خلال الصفحة الفيسبوكية لسائقه الخاص، لتكذيب خبر تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مفاده أن رئيس الحكومة السابق سيتبرع بمعاشه لفائدة ذات الصندوق..

ونشر عبد الإله بنكيران تكذيبا على صفحة سائقه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نفى فيه تبرعه بمعاشه في صندوق كورونا، وقال إنه “لم يصرح لأي موقع إلكتروني بأي شيء وأن هذا الخبر مجرد كذب وافتراء”.

وأرفق بنكيران تكذيبه بصورة لمقال نشره أحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان “بنكيران يتبرع بمعاشه كاملا لصندوق تدبير جائحة كورونا”.

يشار الى أن بنكيران يحصل على معاش استثنائي بطلب منه يبلغ 7 ملايين سنتيم شهريا، وذلك منذ مغادرته لكرسي رئاسة الحكومة. وتساءل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب سكوت بنكيران وعدم مبادرته إلى المساهمة في صندوق مكافحة كورونا، رغم معاشه السمين الذي يفوق بكثير معاشات رجال دولة اختاروا الكفاف والعفاف، رغم ما أبانوا عنه من تفان ونكران للذات خلال مزاولتهم لمهامهم.