فريق نهضة بركان يخرق تدابير الحجر الصحي

تكتب نهار 28 مارس، 2020 مع 13:15 مجتمع تابعونا على Scoop

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت أن فريق نهضة بركان لكرة القدم خرق نظام الحجر الصحي الذي فرضته السلطات إلى غاية 20 من شهر أبريل المقبل، رغبة منها في الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعدما عمد مدرب الفريق إلى تغيير نظام تدريب لاعبيه بسبب عدم رضا الطاقم التقني على التمارين المنزلية التي يخوضها اللاعبون، في أفق عودة المنافسات الكروية.

وأوضحت مصادر جد موثوقة، حسب موقع لو360 الذي أورد الخبر، أن فريق نهضة بركان تراجع عن قرار تغيير نظام تداريبه، بعد أن خاض حصتين تدريبيتين جماعيتين يوميْ الاثنين والثلاثاء الماضيين، بشاطئ السعيدية، فيما نفى رئيس الفريق ذلك في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، بعد الحرج الذي وقع فيه المكتب المسير عقب انتشار الخبر.

‎وتسبب طارق السكتيوي، مدرب نهضة بركان في أزمة داخل الفريق، بعدما قرر كسر الحظر الصحي للاعبين، وقرر استدعاءهم لتدريبهم على شكل مجموعات مصغرة، بمساعدة باقي أعضاء الطاقم التقني للفريق، إذ يتدرب كل أربعة لاعبين لنصف ساعة، وعند انتهاء المدة يغادر اللاعبون الأربعة لتلتحق الدفعة الثانية بالطاقم التقني، وهكذا إلى أن تنتهي التداريب.

وتمرد بعض اللاعبين على القرار المذكور، حسب ذات المصادر، وامتنعوا عن خوض الحصة التدريبية، رافضين كسر الحجر الصحي الذي فرضته السلطات، من أجل تفادي إصابتهم بفيروس “كورونا” وحفاظا على سلامة أسرهم وذويهم.

ونفى حكيم بن عبد الله رئيس فريق نهضة بركان، في تصريح لراديو مارس، خرق فريقه للحجر الصحي، غير أن مصادر جد موثوقة، يضيف ذات الموقع، نفت رواية مسؤول الفريق البركاني، وأكدت خوض اللاعبين لحصتين تدريبيتين الاثنين والثلاثاء الماضيين.